المدونة

برعاية السيد رئيس مجلس التخطيط الوطني أ. أحمد خليفة أبريدان ، وتم استعراض برنامج شامل لتنميه المحميات الطبيعيه والمنتزهات العامه

|

في إطار الإعداد لعقد اجتماع مجلس التخطيط الوطني مع مختلف مكوناته وقواعده واستكمالاً للدراسات التي يعكف خبراء المجلس على إعدادها خصوصاً التي تتعلق بالبرنامج التنموي الشامل ، وما يتضمنه من برامج قطاعية (خدمية ، إنتاجية) مختلفة.

برعاية معالي رئيس مجلس التخطيط الوطني أ. أحمد خليفة أبريدان ، يعقد خبراء المجلس العديد من الاجتماعات الدورية مع القطاعات المختلفة لإعداد البرنامج التنموي الشامل بمنهجية واضحة المعالم تضمن تحسين الخدمات العمومية وتكافؤ الفرص وتعزيز القدرات الفردية وتساهم في تشكيل الهوية الوطنية ، ودعم روح المواطنة والمنفعة المشتركة.

واستمراراً لاجتماعات اللجنة المشكلة بموجب قرار رئيس المجلس رقم (4) لسنة 2022م بشأن إعداد برنامج تنموي متكامل عقد اجتماع برئاسة المستشار الأول للمجلس م.صلاح الدين بوغرارة وبحضور عدد من الخبراء والمختصين عن القطاعات العامة والسادة مدراء الإدارات والمكاتب ورؤساء الأقسام بديوان المجلس.

تم في هذا الاجتماع استعراض برنامج شامل لتنمية المحميات الطبيعية والمنتزهات العامة لجهاز إدارة وتطوير مشروعات المنتزهات التابع لوزارة السياحة يتضمن حصراً للمنتزهات العامة القائمة في كافة ربوع ليبيا أيضا المنتزهات التي تضررت نتيجة إعصار دانيال والذي تسبب بالطوفان خلال المدة السابقة بإتلافها ، كذلك بعض الأراضي المخصصة للاستثمار ، وفي هذا الشأن أوصت اللجنة أن يتم التنسيق بين جهاز إدارة وتطوير مشروعات المنتزهات إلى هيئة تشجيع الاستثمار لضم الفرص الاستثمارية التي يطرحها الجهاز ضمن الخارطة الاستثمارية التي أطلقتها هيئة تشجيع الاستثمار لخلق نوعاً من المنافسة ، باعتبارها نشاطاً اقتصاديا يشجع على السياحة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *