المدونة

اجتماع لجنة إعداد البرنامج التنموي الوطني

|

 

عقدت اللجنة – المشكلة بقرار السيد رئيس مجلس التخطيط الوطني رقم (4) لسنة 2022م والمكلفة بوضع مقترح للبرنامج التنموي الوطني – اجتماعها الدوري صباح اليوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023م بقاعة اجتماعات المجلس برئاسة السيد المهندس/ صلاح الدين عبدالقادر بوغرارة المستشار الأول بالمجلس ورئيس اللجنة ، وبحضور ومشاركة السادة الخبراء والمختصين عن القطاعات العامة ، والسادة مدراء الإدارات والمكاتب ورؤساء الأقسام المختصة بالمجلس.

حيث رحب السيد رئيس اللجنة بالسادة الحضور وخص بالترحيب بمندوب وزارة العمل والذي التحق بالعمل مع اللجنة حديثا ، وتم عرض جدول الأعمال المقترح حيث تم إعتماده.

كما استعرضت اللجنة محضر الإجتماع السابق حيث قام السيد مقرر اللجنة بتلاوة اهم ما جاء بالمحضر من نقاط والتي تمت مراجعتها والإطلاع على ما تقرر بشانها من ملاحظات؛ وبالتالي تمت المصادقة على ما ورد بالمحضر.

بعد ذلك قام السيد رئيس اللجنة باستعراض مقترح بتشكيل فرق عمل بناء على أولويات ومتطلبات ومنهجية العمل وبمشاركة الخبراء من مختلف القطاعات والتخصصات ، حيث ناقش السادة الحضور ما ورد بهذا المقترح؛ وابدوا بشأنه جملة من الملاحظات وتم التوافق على أن يراجع السادة أعضاء اللجنة على ما ورد بمقترح فرق العمل وما يرونه حياله من تعديلات حسب ماتم مناقشته؛ كذلك المشاركة في عضوية هذه الفرق وتسمية من يرون ترشيحه لعضويتها من القطاعات ليتم إقرارها بالإجتماع القادم.

– بعد ذلك وبحسب بنود جدول الاعمال قام السيد مندوب وزارة الصحة بتقديم عرض حول (خطة العمل الطارئة لوزارة الصحة) وبرامج الوزارة خلال هذا العام ذات الطابع المستعجل والأولوية والأهمية؛ كذلك تطرق للتوجهات المستقبلية للقطاع وأهم البرامج والمشروعات المستهدف تنفيذها بعدد من المدن.

حيث شارك جميع الحضور مناقشة ما استعرضه السيد مندوب وزارة الصحة وابدوا تقديرهم للشرح الوافي ولتضمين العرض بكافة البرامج المهمة والتقديرات المالية لتنفيذها ؛ وتم الاتفاق على دعوة السادة مندوبي باقي القطاعات للإستمرار بعرض برامج المرحلة الحالية ذات الأهمية والأولوية خلال الاجتماعات القادمة للجنة .

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على أن تعقد اللجنة اجتماعها الدوري صباح يوم الثلاثاء القادم على أن تستكمل اللجنة تشكيل فرق العمل؛ وإن يتم التركيز في هذه المرحلة على إعداد السياسات القطاعية التنموية .