المدونة

كلمة السيد رئيس المجلس بورشة العمل حول القراءات النقدية للقوانين الانتخابية

كلمة السيد رئيس المجلس بورشة العمل حول القراءات النقدية للقوانين الانتخابية

السيدات والسادة الحضور الأكارم

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

بداية دعوني أرحب بكم أشد الترحيب أصالة عن نفسي ونيابة عن موظفي مجلس التخطيط الوطني ومكوناته المختلفة والقائمين على هذه الورشة…. يأتي لقاء اليوم ونحن على أعتاب الاستحقاق الانتخابي المنتظر من كل الليبين والمتمثل في الانتخابات الرئاسية الأولي المتزامنة مع انتخابات برلمانية أمالاً في نهاء (10) سنوات من النزاع المسلح وكخطوة أولي نحو بناء وتوحيد مؤسسات الدولة.

إنهذا الاستحقاق الانتخابي يمثل حجر الزاوية في بناء الدولة المدنية المنشودة لكل الليبين.

وإنطلاقا من دور مجلس التخطيط الوطنيالريادي…. الذي هو الذراع الاستشاري للسلطة التشريعية في البلاد وبيت الخبرة المعول عليه في إنتاج الكثير من الاستراتيجيات والخطط…. نلتقيكم اليوم ضمن فعاليات هذه الورشة العلمية تحت عنوان (القراءات النقدية للقوانيين الانتخابية)، حيث تعددت القوانين المعنية بتنظيم العملية الانتخابية والتي هي أحدأهم القواعد الأساسية في أي دولة ديمقراطية تؤسس لإنتاج سلطة نابعة من إرادة شعبلكون هذه القوانين الانتخابية هي المفاتيح لتنظيم كل الحقوق والواجبات للمواطنين.

لهذا نحن اليوم …. في هذه الورشة التي يتم فيها قراءة قوانين الانتخابات التي أصدرها مجلس النواب الليبي سنة 2021م، وذلك وفق قراءة تحليلية نقدية دقيقة بعيده عن أي تجاذبات سياسية أو أيدلوجية بهدف تحديد مكامن القوة والقصور في صياغة تلك القوانين والكشف عن التداخلات والتناقضات القانونية في نصوص بعض مواد القوانين الليبية السابقة، وتقديم الصيغ القانونية واللغوية المناسبة التي لا تحتمل اللبس أو التأويل.

وفي الختام

دعوني أن … أشكر لكم حضوركم الكريم … وفق الله الجميع …. وعاشت ليبيا.

والســــــــلام عليكــــــم

الدكتور مفتاح عبد الواحد الحرير

رئيس مجلس التخطيط الوطني

التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2022


التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2022