المدونة

لقاء معالي النائب الثاني للمجلس الأعلى للدولة برئيس وأعضاء إعداد البرنامج التنموي الشامل

|

لقاء معالي النائب الثاني للمجلس الأعلى للدولة برئيس وأعضاء إعداد البرنامج التنموي الشامل

تشرفت لجنة إعداد البرنامج التنموي الشامل المشكلة بموجب قرار السيد رئيس مجلس التخطيط الوطني رقم (4) لسنة 2022م بحضور معالي النائب الثاني للمجلس الأعلى للدولة السيد الدكتور. عمر خالد جابر العبيدي. ورئيس مجلس التخطيط الوطني أ.أحمد خليفة أبريدان الاجتماع الخامس عشر لعمل اللجنة.

رحب السيد رئيس لجنة الإعداد للبرنامج التنموي الشامل المهندس صلاح الدين عبدالقادر بوغرارة بالسادة النائب الثاني للمجلس الأعلى للدولة ورئيس المجلس شارحاً مهام اللجنة وما خلصت إليه من أعمال.

أيضاً تطرق إلى الإعداد للاجتماع الموسع الذي سيعقد خلال الأسبوع القادم بحضور عدد من وكلاء الوزارات  لعرض البرامج التنموية العاجلة لبعض القطاعات ، وبعض الاستراتيجيات التي سبق وأن قام المجلس بإعدادها منها للاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم والتدريب في ليبيا والاستراتيجية الوطنية للصحة والاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الليبي.

وفي هذا الشأن شدد معالي النائب الثاني إلى أهمية دور مجلس التخطيط الوطني في تنمية وتطوير وبناء الدولة الليبية خلال هذه المرحلة ، كما نوه إلى أهمية قطاع السياحة كونها مصدراً تمويلياً بديلاً للنفط ورافداً أساسياً للاقتصاد الوطني ، من خلال تنشيط السياحة بشكل عام والسياحة الداخلية بشكل خاص وبعض المناشط المصاحبة لها ، وأن يتم تضمينها ضمن البرامج التنموية العاجلة متمنياً للجنة التوفيق في انجاز أعمالها.

وفي الختام قامت اللجنة بمناقشة البرنامج العام للاجتماع الموسع وتم الاتفاق على إعداد بعض الورقات القطاعية والتي سيتم عرضها خلال الاجتماع المزمع عقده خلال الأسبوع القادم.