المدونة

لقاء السيد رئيس مجلس التخطيط الوطني مع السيد رئيس حكومة الوحدة الوطنية

|
لقاء السيد رئيس مجلس التخطيط الوطني مع السيد رئيس حكومة الوحدة الوطنية
سعياً من رئيس المجلس في إعادة تفعيل دور المجلس ومجالس التخطيط بالمناطق التقى مساء يوم الاربعاء الموافق 23 أغسطس 2023م أ. أحمد أبريدان رئيس مجلس التخطيط الوطني مع م. عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية.
حيث نوقش خلال هذا الاجتماع العديد من القضايا العامة التي تتعلق بمهام واختصاصات المجلس والتي أقرها القانون رقم 13 لسنة 2000 م بشأن التخطيط ولائحته التنفيذية فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومتابعة إعداد ومراجعة الميزانية العامة للدولة والبرامج والمشروعات التنموية .
كما تناول الاجتماع إعادة تفعيل دور المجلس بما يخدم كافة مكوناته وتقديم كافة الاستشارات والدراسات اللازمة ، واقتراح السياسات العامة للتحول الاقتصادي والاجتماعي لتحقيق تنمية مستدامة وعادلة وأولويات تنفيذها واقتراح التشريعات اللازمة لها.
وأكد السيد رئيس حكومة الوحدة الوطنية على حرصه لدعم مجلس التخطيط الوطني ومجالس التخطيط بالمناطق وصرف الميزانيات اللازمة لها لتتمكن من أداء مهامها كما أكد السيد رئيس الحكومة أيضا بحل كافة العراقيل التي تعيق سير العمل بالمجلس والمجالس وتذليل كافة مشاكل مرتبات الموظفين الذين لم تصرف لهم مرتباتهم ، وفي ختام اللقاء تم الإتفاق على ضرورة عقد جلسة للمجلس بكافة مكوناته خلال الأشهر القادمة حتى يعيد المجلس مكانته وفقاً للقانون رقم 13لسنة2000م.