المدونة

عقد اجتماع تحت شعار تفعيل دور مجلس التخطيط الوطني ومجالس التخطيط بالمناطق في تحقيق تنمية مكانية متوازنة

|

تحت شعار تفعيل دور مجلس التخطيط الوطني ومجالس التخطيط بالمناطق في تحقيق تنمية مكانية متوازنة وفقا للقانون رقم (13) لسنة 2000 بشأن التخطيط و اللوائح الصادرة بمقتضاه ، عقد صباح يوم الثلاثاء الموافق 15 اغسطس 2023م اجتماعاً برئاسة الأستاذ أحمد خليفة ابريدان رئيس مجلس التخطيط الوطني وبحضور الاستاذ انور الشارف وكيل عام المجلس والسيدين عضوي لجنة إدارة المجلس والسادة رؤساء مجالس التخطيط بالمناطق و بمشاركة السيد المستشار الأول للمجلس والسادة مدراء الإدارات والمكاتب بديوان المجلس.

‏وقد تناول الاجتماع بالبحث والمناقشة للعديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بعمل المجلس والمجالس بهدف تفعيل دورها خاصة في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد من بناء الدولة ومؤسساتها.

حيث تم مناقشة المشاكل الإدارية والمالية التي تواجه المجالس وتوفير المقار الإدارية المناسبة لأداء المهام المناطة بها، كما تم التطرق إلى ضرورة مشاركة المجالس في تكوين قاعدة بيانات حول المشاريع التنموية للبلديات الواقعة في نطاقها الجغرافي حسب احتياجات كل بلدية وأولويات تنفيذها لإحداث تنمية مكانية متوازنة بالمناطق .

بالإضافة إلى عدد من النقاط المتعلقة بالشأن الوظيفي والتدريبي لموظفي المجالس، كذلك تم التطرق إلى أهمية دور مكتب التواصل والإعلام بالمجلس في إظهار والتعريف بالمجلس والمجالس وتوضيح دورها واختصاصاتها وإبراز مناشطها والأعمال التي تقوم بها وكذلك توحيد الجهود بين المجلس والمجالس من خلال تكليف عدد من موظفي المجالس كمندوبين عن مكاتب الاعلام والتواصل مباشرة مع مدير مكتب التواصل والاعلام بديوان المجلس للتعاون في إعداد خطة عمل إعلامية موحدة .

وفي نهاية الاجتماع أكد السيد رئيس المجلس حرصه على إعادة تفعيل المجلس والمجالس لممارسة مهامها واختصاصاتها وفقا لقانون التخطيط النافذ واللوائح الصادرة بمقتضاه. والمهمة بشكل موسع.