المدونة

رئيس مجلس التخطيط الوطني يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع أعضاء المجلس الأعلى للدولة

|

رئيس مجلس التخطيط الوطني يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع أعضاء المجلس الأعلى للدولة

طرابلس| 18 يناير 2023م

في إطار التنسيق مع المؤسسات السيادية في الدولة، عقد رئيس مجلس التخطيط الوطني دكتور مفتاح الحرير، اجتماعاً تنسيقياً مع أعضاء المجلس الأعلى للدولة السيد أحمد أبوبريق، والسيد صلاح ميتو، والسيد فتح الله السرير، والسيدة نعيمة الحامي، وبحضور عدد من المستشارين وخبراء مجلس التخطيط، م. صلاح الدين بوغرارة ، د. مصطفى بوشعالة ،د. احتيوش فرج، ، د. ناصر ميلاد المعرفي، م. عزالدين بوسريويل.

هذا ورحب رئيس مجلس التخطيط الوطني د.مفتاح الحرير بالسادة أعضاء الدولة وبالتقارب بين المجلسين، حيث تم من خلال جدول أعمال الاجتماع استعراض نبذة عن المجلس والمهام المُوكلة له بموجب القانون النافذ رقم (13) لسنة 2000م، ونبذة عن رؤية ليبيا 2040م وما تتضمنها من مستهدفات تنموية واجتماعية، وكذلك البرنامج التنموي، بالإضافة إلى استعراض نبذة عن الاستراتيجية الاقتصادية والاجتماعية طويلة المدى، وأهم الدراسات التي أجراها مجلس التخطيط.

من جانبهم قدّموا السادة أعضاء مجلس الدولة جزيل شكرهم وامتنانهم لرئيس مجلس التخطيط الوطني والسادة المستشارين والخبراء على حسن استقبالهم ووقتهم الثمين الذي خصص لهذا اللقاء، حيث أكدوا على أهمية دور ومسؤولية مجلس التخطيط الوطني فيما يتعلق بالتخطيط للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ووضع الاستراتيجيات الوطنية التي تحوي أهدافها المطلوب تحقيقها على المدى المتوسط والبعيد.

كما تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على عقد المزيد من اللقاءات لدعم وتأكيد دور المجلس للقيام بالمهام المُناط به تنفيذها وفقاً للقانون رقم (13) لسنة 2000م بشأن التخطيط.