المدونة

رئيس مجلس التخطيط الوطني الدكتور مفتاح الحرير يشارك في فعاليات الملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية

|

رئيس مجلس التخطيط الوطني الدكتور مفتاح الحرير يشارك في فعاليات الملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية

طرابلس| 8 يناير 2023

انطلقت مساء يوم الأحد 8-1-2022 فعاليات الملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية الذي ينظمه المجلس الرئاسي بمشاركة ممثلين عن مختلف أطراف العملية السياسية، ومشاركين من مختلف المدن الليبية.

وحضر حفل الافتتاح رئيس المجلس الرئاسي، السيد محمد المنفي، والنائب بالمجلس السيد عبد الله اللافي، ورئيس بعثة الاتحاد الإفريقي وزير خارجية الكونغو برازفيل “جان كلود جوكسو”.

وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى ليبيا.

وألقيت في حفل الافتتاح العديد من الكلمات، التي أكدت أهمية مشروع المصالحة الوطنية، الذي يمهد إلى مرحلة الاستقرار والسلام، وصولاً إلى تحقيق مطالب كل الليبيين، لاسيما اجراء الاستحقاقات الانتخابية.

كما تم عرض كلمات مسجلة لرئيس الاتحاد الافريقي، رئيس جمهورية السنغال، “ماكي سال”، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، “موسى فكي”، وأمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ورئيس اللجنة رفيعة المستوى بالشأن الليبي، رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، “دينيس ساسو نغيسو”.

كما تضمن الحفل عرضاً مرئياً لمشروع المصالحة الوطنية.

ويناقش الملتقى التحضيري الذي يتواصل حتى الثاني عشر من الشهر الجاري، العديد من الشواغل التي أعدها خبراء وأكاديميون ومتخصصون، بعد عقد عدة ملتقيات شملت كل فئات المجتمع، ومختلف المدن والمناطق في ليبيا.

الإعلام والتواصل الرئاسي / مجلس التخطيط الوطني