المدونة

الاجتماع الدوري الأول لمدراء الإدارات والمكاتب بالمجلس

|

عقد صباح يوم الأربعاء الموافق 17 اغسطس 2022م بالقاعة الرئيسية للمجلس الاجتماع الدوري الأول لمدراء الإدارات والمكاتب برئاسة الأستاذ سامي سعيد شلادي وكيل عام المجلس وبحضور السادة مدراء الإدارات والمكاتب ، والذي تم فيه عرض ومناقشة محضر الاجتماع التمهيدي الذي عقد بتاريخ الموافق 17 يوليو 2022م ،كما تم استعراض تقرير حول الاجراءات التي تمت بشأن احتياجات الإدارات والمكاتب وذلك حسب ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع السابق.

تم خلال الاجتماع التطرق إلى مجموعة من النقاط والعراقيل التي تواجه سير العمل بديوان المجلس خاصة فيما يتعلق بالانضباطية في العمل والمسؤلية الوظيفية التي يجب أن تمارس من قبل مدراء الإدارات والمكاتب على مرؤوسيهم.

كما تطرق السيد مدير إدارة الشؤون الإدارية والموارد البشرية الاستاذ أحمد قناو إلى الدورات والمناشط التي نُفِّدت خلال العام 2022م ، موضحاً أنه نتيجة لعدم تخصيص ميزانية للتدريب لهذا العام فقد اقتُصر التنفيذ للدورات التدريبية المجانية التي تقوم بعض من المؤسسات التدريبة التابعة للدولة بتقديمها للمجلس والتي يتم الترشيح لها حسب الاحتياجات التدريبية التي تناسب عمل الادارات والمكاتب.

وقد انتهى الاجتماع بحزمة من التوصيات أهمها:

– تشكيل لجنة مصغرة تتولى حصر الاحتياجات والمتطلبات للإدارات والمكاتب وتبويبها حسب الأولويات تمهيداً لإعداد الميزانية التقديرية اللازمة لتنفيذها.

– التأكيد على أهمية تحفيز الموظفين الملتزمين تشجيعا لهم على حسن التزامهم وأدائهم لوظائفهم المكلفين بها.

– التنبيه على السادة موظفي المجلس إلى ضرورة إحترام التسلسل الوظيفي عند مراجعتهم عن أوضاعهم الإدارية والمالية.