المدونة

اجتماع تنسيقي بين مجلس التخطيط الوطني ووزارة الخارجية والتعاون الدولي

|

اجتماع تنسيقي بين مجلس التخطيط الوطني ووزارة الخارجية والتعاون الدولي

عقد صباح يوم الإربعاء الموافق 20 أكتوبر 2021م بديوان مجلس التخطيط الوطني الاجتماع التقابلي بين السيد / أ. سامي سعيد شلادي وكيل عام المجلس والسيد / أ. عمر محمد الكتي وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات وبحضور عدد من مدراء الادارات والمكاتب والمستشارين من الجانبين .

تناول هذا الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المشتركة منها استعراض الإطار المرجعي للإستراتيجية الوطنية للتعاون الدولي التي أعدها المجلس من خلال مجموعة من الخبراء والمتخصصين بهذا المجال ، كما تم استعراض الترتيبات والاستعدادات النهائية بالمؤتمر المتوسطي الدولي الأول لدور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المزمع عقده خلال مطلع نوفمبر القادم بالعاصمة التونسية.

حيث تم الإتفاق على ضرورة عقد اجتماع تنسيقي يضم وكلاء الوزارات بحكومة الوحدة الوطنية ورؤساء الهيئات والمؤسسات العامة المعنية بالمؤتمر مطلع الأسبوع القادم بديوان وزارة الخارجية ، كما تم الإتفاق على أهمية التواصل بين الجانبين لفتح آفاق جديدة للتعاون بين مجلس التخطيط الوطني ووزارة الخارجية ، ووضع آلية للتعامل مع المنظمات الإقليمية والدولية والإستفادة من البرامج التي تقدمها في وضع إستراتيجيات وبرامج وطنية لتحقيق أهداف التنمية من خلال عقد اجتماعات ولقاءات مشتركة بالخصوص.