المدونة

كلمة السيد رئيس مجلس التخطيط الوطني بالمؤتمر الدولي المتوسطي الأول الموسوم بدور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية

كلمة السيد  رئيس مجلس التخطيط الوطني بالمؤتمر الدولي المتوسطي الأول الموسوم بدور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد ومن والاه

السادة الحضور الأكارم

السيدات الفضليات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يشرفني باسمي وبأسم مجلس التخطيط الوطني بدولة ليبيا، كما يسعدني أن نفتتح معاً المؤتمر الدولي المتوسطي الأول الموسوم بدور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والذي نرعى أعماله ويعقد في بلدنا الثاني دولة تونس الشقيقة وبمشاركة رسمية وفاعلة من السادة الوزراء والسادة الوكلاء الذين كان لحضورهم إفتتاح هذا المؤتمر والمساهمة في أعماله، ودعم فعلياته أثر طيب في نفوسنا. كذلك أرحب بكل من شركنا من دولة تونس الشقيقة .

السادة الحضور:

إنطلاقاً من الدور الريادي لمجلس التخطيط الوطني والذي يعد الكيان السيادي الإستشاري الأول الذي يعني بالتنميةبخطط واستراتيجيات ويسعى لمنفذي ليبيا 2040م. فقد قام المجلس بتشكيل (لجنة تختص بملف التنمية المستدامة) وذلك لتشخيص وتقدير الوضع الراهن للتنمية المستدامة في ليبيا بحسب أهداف خطة الأمم المتحدة 2030م ووضع إطار عام لرؤية مجلس التخطيط الوطني في شأن السياسات العامة لبرامج التنمية المستدامة 2030م.

ومن هنا جاءت الحاجة لمثل هذا المؤتمر الذي يكتسب أهميته كونه الأول الذي يقام على هذا المستوى ويجمع مؤسسات دولية وعربية، ويقام في عاصمة عربية، كما تتأكد أهميته بأهمية الموضوع الذي يبحث فيه وهو (دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة). والذي سبقه ألمؤتمر المغاربي الأول لذات الهدف الذي عقد في مطلع هذا العام تلته مجموع من المنتديات اهمها الذي احتضنته مدينة مصراته الليبية بتاريخ 2021/07/01م.

وكان هدفنا من هذا المؤتمر دعم الورقات العلمية ونشاط القطاع الخاص والعام وذلك من خلال إستراتيجيات وتركيز على دعم البحوث العلمية وعروض القطاع عام والخاص. وكذلك ورش العمل وجلسات وحلقات النقاش بشكلها الحضوري وعن بعد.

كما يركز المؤتمر على طرح ومناقشة البحوث العلمية والأكاديمية الصعوبات وايجاد المشاكل والحلول من خلال ما يطرحه خبراء ومختصين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للوصول إلى توصيات بغية تحويلها إلى برامج عمل في شكل دليل تنفيذي يحال لمتمذي القرار.

نثمن كل الجهود وندعو الله أن يوفق الجميع حفظ الله ليبيا.

الدكتور. مفتاح عبد الواحد الحرير

رئيس مجلس التخطيط الوطني

التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2021


التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2021