المدونة

اللجنة التحضيرية للملتقى الوطني الثاني لخبراء التخطيط والتنمية تعقد اجتماعها الخامس

عُقد صباح الاحد الموافق6/6/2021م بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر مجلس التخطيط الوطني بطرابلس، اجتماع اللجنة التحضيرية للملتقى الوطني الثاني لخبراء التخطيط والتنمية  الذي ينظمه مجلس التخطيط الوطني تحت شعار (الخبراء رأس المال المعرفي وأداة بناء الدولة وتحقيق التنمية ) والمزمع انعقاده في مدينة سرت خلال الايام من 21 حتى 23 من شهر أغسطس هذا العام.

هذا وقد تشرفت اللجنة  بحضور رئيس مجلس التخطيط الوطني الدكتور مفتاح عبدالواحد الحرير، والسيد وكيل عام المجلس الأستاذ سامي سعيد شلادي، كما شارك في الاجتماع السيد رئيس اللجنة التحضيرية الأستاذ عبدالناصر عبد السلام أحمد، والسادة أعضاء اللجنة التحضيرية ورؤساء وأعضاء اللجان الفرعية ، كما حضر الاجتماع كل من: السيد رئيس جامعة سرت الدكتور سليمان الشاطر،والسيد عميد بلدية سرت الأستاذ مختار المعداني عبر تقنية التناظر المرئي zoom.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقدها اللجنة التحضيرية للملتقى، والتي تناقش فيها التحضيرات والاستعدادات التنظيمية للملتقى، وقد استهل السيد رئيس اللجنة التحضيرية الاجتماع بكلمة رحب فيها بالسادة الحضور، مثمناً حرصهم الكبير على انجاح هذا الملتقى الوطني المهم زمناً وموضوعاً،ثم أحال الكلمة إلى السيد رئيس المجلس، الذي أشاد بجهود اللجنة التحضيرية وبدور الجهات المتعاونة مع المجلس في انجاح هذا المحفل العلمي الكبير،لاسيما وهو يجمع قامات وخبرات وطنية كبيرة.

وفي كلمته أكد السيد وكيل عام المجلس بأن المجلس لن يدخر إمكانياته المتاحة من أجل أن يكون هذا الملتقى في المستوى المطلوب ، خاصة وأن المجلس يسعى دائماً لإبراز مثل هذه الملتقيات لأهميتها.

    وفي السياق ذاته عبر كل من السيد عميد بلدية سرت، ورئيس جامعة سرت على تسخير كافة إمكانياتهما المتاحة للجنة التنظيمية، مرحبين باستضافة مدينة سرت لكل المشاركين بهذا الملتقى، والذي ستكون مخرجاته ذات قيمة على مستوى الدولة الليبية.

   وفي الختام قام السادة رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية بإبداء العديد من الاستفسارات والملاحظات وخاصة ذات العلاقة بالخدمات اللازمة لتنظيم الملتقى ، كما أفادت رئيس لجنة الإعلام والتواصل بأنه قد تم تصميم مطوية الملتقى في صورتها النهائية، وأنه سيتم عرضها على اللجنة التحضيرية بالاجتماع المقبل بعون الله.

هذا ويأتي تنظيم الملتقى الثاني هذا العام في مدينة سرت، امتداداً للملتقى الأول لخبراء التخطيط والتنمية، الذي انعقد في مدينة طرابلس سنة 2012م، وتم فيه عرض الورقة المتعلقة بالبرنامج الاستثنائي لبناء الدولة الليبية المتضمنة العديد من الدراسات والاستراتيجيات العامة التي أعدها المجلس وأشرف عليها بمشاركة خبرائه وكافة قواعده.

التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2021


التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2021