المدونة

الرؤية الوطنية للمسار الاجتماعي لحل الأزمة الليبية

برعاية من قبل مجلس التخطيط الوطني، نظمت الجامعة الأسمرية الإسلامية بشراكة مع بلدية زليتن المنتدى الوطني حول: الرؤية الوطنية للمسار الاجتماعي لحل الأزمة الليبية”، بمدرج الجامعة الأسمرية الإسلامية بزليتن، يومي الأربعاء والخميس الموافق 14 – 15 ديسمبر 2021م .

عرض في هذا المنتدى الاستراتيجية الوطنية لحل الأزمة الليبية في مسارها الاجتماعي الذي أعدها خبراء ومستشاري المجلس، كما تم خلاله مناقشة جملة من المحاور المتعلقة بملف المصالحة الوطنية.

وفي هذا الصدد شارك عدد من الباحثين والأساتذة ينتمون إلى جامعات ليبية عدة، غطت بحوثهم ودراساتهم محاور هذا الملتقى الرئيسية والفرعية.

كما شارك السيد رئيس مجلس التخطيط الوطني الأستاذ الدكتور مفتاح عبدالواحد الحرير بكلمة ترحيبية في افتتاحية هذا المنتدى اثنى فيها على جهود المنظمين لهذا المنتدى، والذي يعد النواة الأولى للسير في اتجاه المصالحة الوطنية الحقيقية، وبجهود الخيرين من أساتذة وبحاث ومختصين في الشأن الاجتماعي.

كما شارك أيضا السيد رئيس الجامعة الأسمرية الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد عبدالحفيظ والسيد وكيل الجامعة للشؤون العلمية الدكتور خالد الفلوس، والسيد عميد بلدية زليتن المهندس مفتاح حمادي في الجلسة الافتتاحية بكلمات ترحيبية مؤكدين دعمهم وتأييدهم لهذه الجهود ولدعم مساعي الجامعة والمجلس في اتجاه توحيد المؤسسات كخطوة أولى على سلم المصالحة الوطنية.

كما قام المشاركون بعرض ورقات بحثية داعمة لحل الأزمة الليبية في مسارها الاجتماعي ضمن محاور البرنامج العام للمنتدى .

وفي الختام تم الخروج بالعديد من التوصيات من خلال البيان الختامي للملتقى، وتم توزيع شواهد التكريم على السادة المشاركين، وقد قامت الجامعة الأسمرية بإهداء دروع تذكارية لرئيس ووكيل وخبراء مجلس التخطيط الوطني، في المقابل قدم مجلس التخطيط الوطني درعين احداهما للسيد رئيس الجامعة الأسمرية الإسلامية، والأخر لعميد بلدية زليتن شكراً وعرفاناً على استضافتها لهذا الحدث، وكذلك تقديرا للجهود التي قامت بها بلدية زليتن لإنجاح فعاليات المنتدى.

التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2022


التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2022