المدونة

الاجتماع التحضيري بشأن وضع تصور حول توزيع مخصصات التنمية المقررة للميزانية العامة الموحدة للدولة للعام 2021م

عقد السيد الدكتور مفتاح عبدالواحد الحرير رئيس مجلس التخطيط الوطني ، ظهر الأمس الموافق 29 ديسمبر 2020م بديوان المجلس اجتماعاً موسعاً ضم كل من :

– السيد الاستاذ / سامي سعيد شلادي وكيل عام المجلس

– السيد الاستاذ / امبارك صالح محمد أمين سر المجلس

– السيد / م. صلاح الدين عبدالقادر بوغرارة المستشار الأول بالمجلس

– السيد /المستشار .د.أشرف منصور الكريمي

-السيد المستشار أ. ابراهيم فرج بوشويشينة

– السيد الأستاذ / أحمد ابراهيم قناو مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية

-السيد الأستاذ/ خالد محمد البدوي مدير مكتب شؤون المجالس.

وقد تناول الاجتماع ما تم الاتفاق عليه مع نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد – أحمد عمر امعيتيق بشأن وضع تصور حول برامج ومشروعات التنمية للعام 2021م وفق الأولويات التي تقتضيها احتياجات المواطن بالتنسيق فيما بين مجالس التخطيط بالمناطق ومكونات الادارة المحلية على النحو المقرر بقانون التخطيط ولائحته التنفيذية.

وخلص الاجتماع إلى تكليف السادة رؤساء المجالس بالمناطق للتنسيق مع عمداء البلديات وتكليفهم كل في نطاقه الجغرافي بإعداد حصر بالإحتياجات الملحة والعاجلة بكل بلدية من مشروعات يتم تنفيذها بشكل عاجل ويتم تنفيذها بتمويل من مخصصات التنمية التي تخصص للبلديات في الميزانية العامة للعام المالي 2021م على وجه الخصوص :

– مشروعات المياه.

– مشروع الصرف الصحي.

– مشروعات الطرق.

– مشروعات الإنارة.

– مشروعات التعليم.

– مشروعات الصحة.

بحيث تكون هذه المشروعات ذات أولوية عاجلة وملحة وبما يكفل معالجة المختنقات التى تواجه الادارة المحلية في اداء مهامها والتي يمكن تنفيذها خلال العام 2021م مع تبيان المبررات والاعتبارات التي تؤكد أهمية وجدوى كل مشروع على حدة .

هذا كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الملامح الأساسية للبرنامج الوطني للتنمية المكانية من حيث الإطار المفاهيمي والأهمية والاهداف ومنهجيات العمل وآلياته. وخلص الحاضرون إلى التوافق حول إعداد المحاور والعناصر الرئيسية للبرنامج توطئة للبحث والمناقشة من قبل المؤسسات ذات الصلة والاختصاص.

واختتم الحاضرون اجتماعهم بالتأكيد على أهمية مساهمة كافة المؤسسات الاعضاء بالمجلس وغيرها من المؤسسات والجهات المعنية ببرامج ومشروعات التنمية وبيوت الخبرة والاستشارة.

التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2021


التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2021