المدونة

الإعداد والتحضير للمؤتمر المتوسطي الأول

في إطار الإعداد والتحضير للمؤتمر المتوسطي الأول الموسوم بدور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، الذي يتولى مجلس التخطيط الوطني رئاسته الفخرية ،،، عقد السيد / سامي سعيد شلادي وكيل عام مجلس التخطيط الوطني صباح اليوم الإربعاء الموافق 04/08/2021 بمقر المجلس لقاء مع السيد / عبدالرازق المؤذب – الملحق التجاري بسفارة الجمهورية التونسية بليبيا، وبحضور كل من :

-السيد الدكتور /ياسين عبدالحميد بوسريويل – المشرف العام للمؤتمر وعضو لجنة التنمية المستدامة.

-السيد الدكتور/عبدالسميع عامر محمد – رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر وعضو لجنة التنمية المستدامة.

-السيد المهندس /صلاح الدين عبدالقادر بوغرارة – المستشار الأول بمجلس التخطيط الوطني ومقرر وعضو لجنة التنمية المستدامة.

حيث تم بحث ومناقشة الترتيبات والإجراءات التنظيمية والتحضيرية لعقد المؤتمر المتوسطي المزمع إقامته بدولة تونس خلال شهر سبتمبر القادم، وبحث مدى مساهمة ومشاركة المؤسسات المعنية بدولة تونس،. وتسهيل الإجراءات التنظيمية وإجرات دخول وإستقبال الضيوف من مختلف الدول المشاركين في أعماله، والذين ستتم دعوتهم لحضور فاعلياته ، كذلك المساعدة في تنظيم كافة الفاعليات من معارض وزيارات ولقاءات. والتي ستقام ضمن أعمال وانشطة المؤتمر وأهمية دعم وتسهيل مساهمة المؤسسات ورجال الأعمال وأصحاب المبادرات والشركات التي تمثل القطاع الخاص في إطار الدول المتوسطية بشكل عام وفي ليبيا وتونس بشكل خاص في أعمال المؤتمر . وقد وعد السيد الملحق التجاري بسفارة الجمهورية التونسية ببذل كل الجهود لدعم وتعزيز إقامة هذا المؤتمر المهم وتنظيم كل فاعلياته، ووعد بأنه سيباشر وبشكل شخصي ومباشر الإتصال والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بدولة تونس لضمان المساهمة في التحضيرات وتوفير كل التسهيلات المطلوبة لعقد المؤتمر وإنجاح أعماله ، وتم الإتفاق على مواصلة التنسيق و التشاور في مختلف الترتيبات التي تسبق عقد المؤتمر مع اللجنة التحضيرية المكلفة بتنظيمه.

وتم الإتفاق على عقد لقاءات لاحقة وكلما دعت الحاجة للوقوف على الترتيبات التنظيمية المتخدة في الخصوص.. وفي نهايه اللقاء شكر السيد وكيل عام المجلس سيادة الملحق التجاري بالسفارة التونسية على حضوره لهذا اللقاء وعلى تفهمه لأهمية المؤتمر وعن كل ما وعد بتقديمه من عون ودعم لأعمال المؤتمر، ولما إتفقَ عليه بإهمية التعاون مع مجلس التخطيط الوطني بليبيا لمزيد من المشاركات البينية ودعم التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين .

التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2021


التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2021