المدونة

اجتماع تقابلي بين مجلس التخطيط الوطني وجامعة سرت للإعداد (( للمشروع الوطني لإدارة بناء الدولة))

بناء  علي الدعوة الكريمة من السيد رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت . تم يوم  الاربعاء الموافق 18-11-2020م وبمقر بلدية سرت ، عقد اجتماع تقابلي بين السيد الدكتور مفتاح عبد الواحد الحرير رئيس مجلس التخطيط الوطني . برفقه كل من :-

الدكتور اشرف منصور الكريمي

الدكتور عبد الباسط هلال الكزه

وبين السيد سالم عامر سالم رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت .وبحضور كل من :-

ا. عمار هيبلو عضو المجلس التسييري

د. عمار العباني مدير مكتب التخطيط سرت

ا. محمد الاميل مدير مكتب الاعلام والعلاقات بالبلديه

ا. علي الزياني مدير مكتب رئيس المجلس التسييري لبلديه سرت

وقام السيد رئيس المجلس التسييري بافتتاح الاجتماع بالترحيب بالسيد الدكتور رئيس مجلس التخطيط الوطني ومرافقيه اشد الترحيب شاكرا لهم تلبية الدعوه .

واستعرض خلال اللقاء نبذه مختصره عن اعمال المجلس التسيري والصعوبات التي يواجهها واثنى علي الدور القائم به مجلس التخطيط الوطني مؤخرا من جهود لتوحيد مؤسسات الدوله التي تعاني من الانقسام . وكذلك الجهود الملحوظه من خلال اعداد دراسات حول اعادة الاعمار .

كما طلب الي السيد الرئيس تفعيل دور مجلس التخطيط المحلي بالبلديه ، وابدى كامل الاستعداد لمساندته ومؤازرته للقيام بالمهام المناطه به والتي ستخدم عمل البلديه .

كما طلب ضروره تبني تطلعات البلديه لتشكيل لجنة لاستقرار إعمار مدينه سرت أسوة بما تم في مدينة بنغازي ودرنه . والحاجه الماسة لهكذا لجان ،

هذا وقد قدم السيد رئيس مجلس التخطيط الوطني تفهماً كبيرا لمعاناة البلدية ولحاجتها للدعم والمساندة خصوصا وانها تحظى بموقع متميز وتمتلك المرافق والخدمات التي تحتاج لأعمال الصيانة ومن ثم يمكن الاعتماد عليها واستثمارها للصالح العام . وفي مقدمتها مجمع قاعات واقادوقو والميناء إضافة الي مشاريع زراعية وصناعية متوقفة.

واكد علي أنه سيشرع في إعداد الخطط والبرامج التنموية وغيرها من الدراسات بمشاركة مجلس التخطيط الوطني بالبلدية

والذي وعد بتفعيله خلال الفتره القريبة القادمة ودعمه بالخبراء والاستشاريين لأجل القيام بدوره علي الوجه المطلوب .

كما أعطي نبذة حول المشروع الوطني لإدارة وبناء الدولة الذي أطلقه المجلس مؤخرا بمشاركة كافة الجامعات الليبية بمساراته الاربع ( السياسي – الاقتصادي – الاجتماعي – الامني ) وختاماً شكر لرئيس وأعضاء المجلس التسييري للبلدية حسن وحفاوة الاستقبال مؤكدا علي استمرار مثل هذه اللقاءات المثمرة.

وعلي هامش الاجتماع التقى أيضاً السيد الدكتور رئيس مجلس التخطيط الوطني بالسيد مفتاح مرزوق – رئيس مجلس حكماء وأعيان سرت . الذي شكر كل مساعي المجلس خصوصا مجهودات توحيد مؤسسات الدولة التي تعاني من انقسام إداراتها .

التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2020


التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2020