المدونة

اتفاق تعاون بين “أبوغزاله العالمية” ومجلس التخطيط الوطني

اتفاق تعاون بين “أبوغزاله العالمية” ومجلس التخطيط الوطني الليبي في العديد من المجالات

عمان – وقعت “طلال أبوغزاله العالمية” ومجلس التخطيط الوطني الليبي مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في العديد من الخدمات والنشاطات التي توفرها “أبوغزاله العالمية”.

ووقع المذكرة رئيس ومؤسس “أبوغزاله العالمية” الدكتور طلال أبوغزاله، ورئيس المجلس الليبي الدكتور مفتاح عبدالواحد الحرير.

وتأتي المذكرة لبحث مجالات التحول الاقتصادي والاجتماعي وسبل تطوير العلاقات مع المنظمات والهيئات والصناديق ومصارف التنمية الإقليمية والدولية والتخطيط لتطوير التعاون معها.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك لدراسة التعاون في عدد من النشاطات والخدمات التي تشمل التحول الرقمي ألشامل والحكومة ألالكترونية والأرشفة الالكترونية وإدارة ألوثائق وتأسيس مركز حكومي للاستراتيجيات الوطنية ورصد الأزمات وتطبيق معايير المحاسبة في القطاع العام والتحول من النظام النقدي إلى الاستحقاق.

وتتضمن مجالات التعاون فحص الجودة في التعليم الليبي وتطبيق معايير جودة في التعليم لمختلف المراحل التعليمية في المدارس والجامعات، وبرامج لتطوير القيادات الوطنية، وانشاء مركز متخصص لتطوير القادة، وبرامج ودورات التدريب المهني والتعليم المستمر من خلال أكاديمية طلال أبوغزاله لتطوير القدرات، وتقديم برامج محو الامية الرقمية وبرامج وشهادات استخدام الحاسوب التي يقدمها الطرف الثاني، بالإضافة إلى التعاون في مجال التعلم الالكتروني وتحويل المناهج الورقية الى مناهج رقمية ودمجها مع الأجهزة الالكترونية.

كما ينوي الجانبان التعاون في برامج التعليم والشهادات المهنية في مجالات مختلفة منها المحاسبة والملكية الفكرية وتكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية ودمجها في التعليم الأكاديمي الجامعي ليتخرج الطالب وبحوزته شهادة اكاديمية وشهادات مهنية تسهل الدخول الى سوق العمل

التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2022


التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2022