المدونة

في إطار تحفيز المساعي المشتركة بمجلس التخطيط الوطني..بحث فرص التعاون وتبادل الخبرات فى عدة مجالات مع القائم بأعمال سفارة اليابان

في إطار تحفيز المساعي المشتركة بمجلس التخطيط الوطني..

بحث السيد رئيس المجلس د.مفتاح الحرير والسيد وكيل عام المجلس أ.سامي شلادي، الأحد، الموافق 2022/7/25 بمقر ديوان المجلس، بحثا مع القائم بأعمال سفارة اليابان لدى ليبيا ماسكي أماديرا، وبحضور مندوب إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية أ. عبدالحميد المقيرحي، فرص التعاون وتبادل الخبرات والاطلاع على الاتجاهات والنماذج في عدة مجالات.

تم هذا الاجتماع بناءً على هامش اللقاء الذي تم بين السيد الوكيل والقائم بأعمال السفارة في فعاليات ملتقى مصراتة الدولي الأول للمناطق الحرة والذي انعقد في شهر يونيو الماضي وبمشاركة واسعة على المستويين المحلي والدولي.

حيث رحب السيد رئيس المجلس بوجود القائم بأعمال سفارة اليابان في العاصمة طرابلس، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في عدة مجالات لاسيما في مجالات الاقتصاد والصناعة والتكنولوجية وخاصةً مجال التعليم والعمل على تطويره من مرحلة النشئ إلى البحث العلمي بين البلدين لكونه جسم مهم ولما لدى دولة اليابان من خبرة رائدة في هذا الشأن.

كما استعرض السيد الوكيل للقائم بالأعمال نبذة مختصرة للتعريف بمجلس التخطيط الوطني ودوره والمهام المنوطة به وفقاً لأحكام ونصوص القانون رقم 13 لسنة 2000م بشأن التخطيط، كما تم بحث إمكانية البدء في تجهيز لخطة عمل برنامج للتعاون في تفعيل وتحقيق الاستراتيجيات الوطنية للتنمية في ليبيا والتي تشجع على الاستثمار وأوجه تبادل الخدمات وتدفقها بشكل يخدم مصلحة البلدين، والعمل على تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بينهما في مجال تبادل الخبرات والزيارات والتدريب في ظل سعيهم لتعزيز الشراكة الأفريقية _ اليابانية وتحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية في الاستقرار والرخاء.

من جانبه اجتمع السيد وكيل عام المجلس مع مندوب إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية لمناقشة مذكرة التفاهم التي ستتم بين المجلس والقائم بأعمال سفارة اليابان وكيفية إتمام هذه الشراكة الاستراتيجية والعمل عليها بموجب قانون التصديق على المعاهدات الاتفاقيات وبروتوكلات الدولية ومن ثم يتم إحالتها إلى السفارة.

التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2022


التواصل

0214815321

طرابلس - ليبيا
info@npc.gov.ly

النشرة البريدية


جميع الحقوق محفوظة المجلس التخطيط الوطني © 2022